في عالم يفقد السيطرة 🌀 عالم البرمجة لك

borma logo
person

كيفية تشفير أداة أو سكربت بايثون لإخفاء الأكواد وتعقيد قرائتها؟ العديد من المبرمجين يقومون بإنشاء سكربتات برمجية ويريد أن يقوم بتشفير الأكواد البرمجية للسكربت لأغراض كثيرة….


أهمبة التشفير

مثل الحفاظ على حقوق الملكية للسكربت الخاص به أو لغرض آخر مثلا لتفادي عدم سرقة السكربت من طرف آخر والتعديل عليه، ويضع السارق حقوقه كأنه سكربته من برمجة مثل اسمه أو الشعار الخاص به وكأنه برمجة بنفسه بدون ذكر الشخص الأساسي لملكية السكربت أو التعديل عليه لوضع ضرر للمستخدمين مثل برمجيات خبيثة.

في هذا الشرح سوف نستعمل مكتبة في بايثون اسمها مارشال لكي نبرمج كود صغير في سكربت بايثون يشفر لنا الأكواد في Marshal python سوف تعرف كيف تقوم بتشفير أكواد بايثون لسكربت أو أداة خاصة تشفير بايثون للكود الخاص بك من أجل عدم الوصول للأكواد الحقيقية بسهولة عبر كتابة سكربت صغير يستخدم به أكواد من مكتبه Marshal.


تشفير كود بايثون

أولا: أفتح أي محرر نصوص، ثم اكتب به هذا الكود

Copy svg

من الأفضل أن تقوم بعمل نسخة احتياطية لسكربتك غير المشفر
لأنك إذا احتجت لتعديل شيء في وقت آخر تستطيع تعديله، ثم تقوم بالطريقة نفسها مجددا لتوفر التعديلات الجديدة التي بالملف غير المشفرة احتياطيا لكي تستطيع الرجوع إليها في أي وقت تريده.
لأن المشفر لن تستطيع فك تشفيره بسهولة لأنه صعب أنك تفك تشفيره إذا يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من الملف الذي بصيغة بايثون السكربت الأساسي الخاص بك
لأي سبب تريده في أي وقت تحتاج الملف فيه

قسم التعليقات

Not Login